الاتحاد الإسباني يُعاقب دافيد فيا بـ 3000 يورو بسبب رفع قميصه بعد تسجيله لهدف
تــاريـخ النــشر : 2012/08/22 | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

وقعت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبة مالية تأديبية على مهاجم برشلونة دافيد فيا تقدر بـ 3000 يورو (3730 دولار امريكي)، وذلك بعدما عبر عن فرحته بعودته للملاعب وتسجيله لهدف فريقه الخامس في مرمى سوسيداد من خلال خلع قميصه.

وكان فيا قد شارك بديلا في الشوط الثاني من مباراة سوسيداد التي فاز بها برشلونة بخمسة أهداف لهدف واحد، وذلك بعد غياب عن الملاعب لنحو ثمانية أشهر بسبب إصابته بكسر في ساقه تعرض له في مباراة السد القطري بمونديال الأندية العام الماضي.

وعقب تسجيله للهدف خلع فيا قميصه وأظهر آخر تحته يرتديه وقد ظهرت به صورة زوجته وطفلتيه، إلى جانب شعار شكر وإشادة بهما قال فيه “بدونكم لا شيء من هذا كان ممكنا”، ليقوم الحكم بمنحه بطاقة صفراء.

واستندت اللجنة التأديبية في قرارها على فقرة باللائحة الداخلية للدوري الإسباني تفيد بأن أي كشف عن أي نوع من الدعاية أو الشعارات أو الصور سيتم توقيع عقوبة مالية عيله تتراوح ما بين 2000 و 3000 يورو.

يذكر أن الاتحاد الإسباني سبق وأن فرض عقوبات مماثلة على لاعبين آخرين بسبب نفس التصرف، ومنهم لاعب ريال مدريد كاليخون بسبب إظهاره قميصا به تحية لداني جاركي، وعوقب يومها بغرامة 3000 يورو، في حين لم يفرض عقوبات مماثلة لما قام به لاعب ريال مدريد راموس حين رفع قميصه وساند شقيقه حيث اعتبر الاتحاد الإسباني تلك الواقعة بمثابة حالة إنسانية.

اترك تعليقا