اضراب عام وطني لمدة 24 ساعة بقطاع التعليم
تــاريـخ النــشر : 2013/02/11 | مصنفة في أخبار سوسية, أخبار وطنية, تربية و تعليم | 2 تعليقان

greve national en education

دعت النقابتان الوطنيتان للتعليم والتابعتان للفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل الى إضراب وطني لمدة 24 ساعة مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط صباح يوم غد 12 فبراير 2013 حسب البيان الموزع على وسائل الإعلام وذلك من أجل المطالبة بالكف عن الهجمة الشرسة التي تخوضها الحكومة ووزارة التربية الوطنية على الحريات النقابية وتجاهل المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم وكافة العاملين بالقطاع من متصرفين وملحقي الإدارة والاقتصاد  والأطر التقنية وباقي أطر الوزارة.

يذكر أن أكاديمية سوس ماسة درعة وبعض الأكاديميات الأخرى شرعت في الاقتطاع من أجور الموظفين المضربين التابعين لهذه الجهة كما شرعت في تسليم  قرارات  الإشعار بالاقتطاع للملحقين الإدارة والاقتصاد الذين أضربوا عن العمل يوم 18 دجنبر2012 تنفيذا للبيان الصادر عن المنسقية الوطنية لملحقي الإدارة والإقتصاد.

التعليقات: 2 تعليقان
قل كلمتك
  1. اضراب من اجل الحد من الهجمة ضد الأطر والموظفين

  2. مفهور قال:

    حرام عليكم، في كل مرة إضراب من أجل قضية من أجل المال من أجل المناصب من أجل الترقية من أجل الإنتقال… من أجل مستقبل اسود لأبنائنا، من أجل تميز التعليم الخصوصي، من أجل الربح السريع على ظهور الفقراء.
    أرجــــــــــــــــــــــــــوكــــــــــــــــــــــــــم إن لم تعجبكم وضعيتكم فأرض الله واسعة، تحولو الى تجار أو الى اي مهنة تربحكم، فلا تكونو : كاذ المعلم أن يكون ….
    أنشر ياسوس انفو و حسبنا الله و نعم الوكيل.

اترك تعليقا