إنزارن وحمد الله رويشة في سهرة بالدار البيضاء‎
تــاريـخ النــشر : 2013/01/29 | مصنفة في أخبار سوسية, ثقافة و فن | لا تعليقات

photo groupe izenzarne

ينتظر أن يشهد المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أمسية أمازيغية بمشاركة مجموعة إزنزارن وصوت الأطلس المتوسط حمد الله رويشة في أول حفل فني من نوعه يقام بمدينة الدار البيضاء، بتاريخ 23 فبراير 2013 الحفل  تحيه المجموعة الأمازيغية التي بصمت تاريخ الأغنية الأمازيغية بطابعها الفني المتميزن فبعد 22 سنة من الغياب تعود مجموعة ازنزارن للتألق من جديد. هذا ويرتقب أن تنظم الندوة الصحفية لتقديم هذا الحفل الفني يوم 13 فبراير 2013 بفندق ” KENZI TOWER ” المعاريف بالدار البيضاء على الساعة السادسة مساءا .  

وقد كانت عودة المجوعة بألبومبها الذي يحمل عنوان “أكال” والذي تم الإعلان عنه خلال الدورة التاسعة من فعاليات مهرجان تيمتار هذا الالبوم الذي يضم قطعا تم إعدادها منذ 22 سنة وظلت تخضع للمراجعة إلى أن تم تضمينها خلال الألبوم الذي يضم أربع قطع وهي “أكال” وتيفاوين” و”تينمل” و” إنماترن”.

مجموعة انزنزارن التي تأسست سنة 1972 تركت بصمتها الفنية المتميزة في مسار ظاهرة تنزارت أحيت منذ عودتها إلى الساحة مجموعة من الحفلات العامة كان أبرزها مشاركتها في الدورة التاسعة لمهرجان تيمتار وكذا حفل تكريم ” لحسن بوفرتل” أحد أبرز أعضائها الذي وافته المنية قبل سنة تقريبا.

اترك تعليقا