الصلاة على لاماب يرحمكم الله
تــاريـخ النــشر : 2013/01/17 | مصنفة في أخبار وطنية | لا تعليقات

amap

ما الفرق بين عبد السلام ياسين ووفريد برادة؟

القاسم المشترك بينهما أولا هو أنهما انتقلا من دار الغرور إلى دار البقاء والفرق هو أن الأول امتلك كلمة ومواقف والثاني كان يمتلك شركة كبرى وأموالا، حضور جنازة الأول كان كميا أما الثاني فكان نوعيا، ووسائل الاعلام خاصة لاماب لم تنصف الأول رغم أنه مغربي مسلم ورغم أن الامام نادى إلى الصلاة على رجل.

هذه قصاصة “لاماب” لتغطية حادث تشييع جنازة الرجلين.

قصاصة “لاماب” عن تشييع جنازة فريد برادة

“جرت اليوم الثلاثاء بعد صلاتي الظهر والجنازة بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء٬ مراسيم تشييع جنازة المرحوم فريد برادة الرئيس المدير العام لشركة (كولورادو) للصباغة وأسرته (زوجته وثلاثة من أبنائه)٬ الذين لقوا حتفهم في 5 يناير الجاري، في حادث تحطم طائرة بجنوب شرق فرنسا.

وقد جرت مراسيم التشييع في جو مهيب بحضور السادة عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة وكريم غلاب رئيس مجلس النواب والطيب الفاسي الفهري وياسر الزناكي مستشاري صاحب الجلالة.

كما حضر مراسيم التشييع السادة عبد الله باها وزير الدولة٬ ومحند العنصر وزير الداخلية٬ وأحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية٬ ونبيل بن عبد الله وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ وعبد الواحد سهيل وزير التشغيل والتكوين المهني.

واعتبر السيد بنكيران في تصريح للصحافة٬ أن المرحوم يعد نموذجا للمواطن الناجح في مجال الأعمال٬ مضيفا أن فريد برادة معروف بنبله خاصة مع عماله٬ مشيرا إلى أن حضوره مراسيم التشييع جاء من أجل تعزية الأسرة وتضامنا معها في هذا المصاب الجلل. ومن جهته٬ عبر السيد الزناكي٬ في تصريح مماثل٬ عن أحر تعازيه لعائلة الفقيد٬ مشيرا إلى أن فريد برادة المعروف بحسن خلقه كان مواطنا يخدم بلده.

وقال السيد العنصر إن جلالة الملك محمد السادس كلفه وعددا من السادة المستشارين والوزراء٬ لحضور تشييع جثمان الفقيد وكذا لتقديم تعازي جلالة الملك محمد السادس إلى أسرة الفقيد. وصرح السيد بنعبد الله أن هذا المصاب الجلل أثر في جميع المغاربة٬ مشيرا إلى أن هذه مناسبة لتقديم التعازي لأسرة الفقيد.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد بعث برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم، أعرب فيها جلالته لوالدته الفاضلة وإخوته البررة، ومن خلالهم لكافة أفراد أسرتهم المكلومة، “عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في هذا الرزء الفادح الذي ألم بكم، قضاء من الله وقدرا، مبتهلين إليه عز وجل أن يتغمدهم جميعا بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جنانه مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وكانت سفارة المغرب بباريس٬ قد أفادت بأن فريد برادة (46 عاما)، وزوجته وأبناءه، تتراوح أعمارهم ما بين 6 و16 سنة، هم ضحايا حادث تحطم الطائرة الصغيرة المسجلة في المغرب، والتي كان من المفترض أن تحط بالدار البيضاء بعد توقف بإسبانيا، والتي اصطدمت بهضبة جنوب مطار غرونوبل، مما تسبب في وفاة الركاب الخمسة الذين كانوا على متنها.

 

قصاصة “لاماب” عن تشييع جنازة عبد السلام ياسين

“تم اليوم الجمعة تشييع جثمان عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان غير المرخص لها. وبعد صلاة الجمعة والجنازة بمسجد السنة بالرباط تم نقل
جثمان الراحل إلى مقبرة الشهداء حيث ووري الثرى. وقد حضر مراسيم الجنازة عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية إضافة إلى أتباع الجماعة. وكانت الجماعة قد نعت الشيخ عبد السلام ياسين (87 سنة) صبيحة أمس الخميس عبر موقعها الإلكتروني”.

اترك تعليقا