تعاونية بسطات تخلط الحليب بماء جافيل والسكر والمكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية يتكتم حول الموضوع
تــاريـخ النــشر : 2013/01/08 | مصنفة في أخبار وطنية | لا تعليقات

Coopérative laitière mélanger avec l'eau de Javel et des stands de sucre

أفادت مواقع الكترونية أن فضيحة غذائية جرى الوقوف عليها بضواحي مدينة سطات منذ نحو ثلاثة أشهر.إثر مداهمة لتعاونية للحليب من قبل عناصر من الدرك الملكي والمكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية ومن الجمعية المغربية لحماية المستهلك بجهة الدار البيضاء، ليتم الوقوف على خروقات سافرة في إعداد مادة الحليب التي تقدمها التعاونية إلى شركة عالمية هنا في المغرب وأخرى تستطلع حيازة جزء مهم من سوق الحليب في المملكة.

وقال وديع مديح، رئيس جمعية حماية المستهلك بجهة الدار البيضاء الكبرى إن القائمين على التعاونية ولتجنب عملية تخثر الحليب الذي يحصلون عليه من مربي المواشي المتعاملين معهم، دأبوا على مزجه بمادة “ماء جافيل” ثم الماء والسكر.

ويرجح أن الرغبة في عدم تخثر الحليب هي القائمة وراء مزج “الرايب” بماء جافيل الذي يعيد الأول إلى طبيعته الحليبية بفعل المواد الكيماوية التي يحتوي عليها، على أن إضافة الماء والسكر تتم لإزالة رائحة ومذاق جافيل من الحليب.

واستغرب مديح، رئيس جمعية “UNICONSO” كيف أن المختبر الوطني لم يعلن لحد الساعة عن نتائج التحاليل، فيما سجل جمود “مطبق” إزاء متابعة القائمين على التعاونية التي حررت ضدها محاضر مخالفة للقواعد الصحية المعمول بها.

اترك تعليقا