وفد من العدالة والتنمية يزور المجلس التشريعي الفلسطيني
تــاريـخ النــشر : 2013/01/07 | مصنفة في أخبار وطنية | لا تعليقات

pijidi_ Conseil législatif palestinien

نظم وفد يضم برلمانيين وأعضاء عن حزب العدالة والتنمية يوم السبت الماضي٬ زيارة إلى المجلس التشريعي الفلسطيني٬ وكذا المستشفى الميداني المغربي في قطاع غزة. وأعرب الوفد على لسان السيد عبد العزيز أفتاتي منسق الزيارة التضامنية للقطاع٬ في في كلمة أمام أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني دعم المغرب للحقوق الفلسطينية في التحرير والعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف. كما أبرز البرلماني المغربي مواقف المغرب الداعمة للقضية الفلسطينية والعلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المغربي والفلسطيني٬ داعيا إلى الارتقاء بالتضامن الدولي والعربي مع القضية الفلسطينية إلى مستويات أعلى.

وذكر السيد أفتاتي بوجود لجنة صداقة بين البرلمان الفلسطيني والمغربي٬ معبرا عن اعتزاز الوفد بزيارة المجلس التشريعي بغزة باعتباره “مجلسا مقاوما يمثل شعبا متمسكا بثوابته وقضيته المركزية للأمة”. من جانبه٬ قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في كلمة بالمناسبة إن للمغرب علامات بارزة وأيادي بيضاء في دعم فلسطين٬ معبرا عن تثمينه لزيارة الوفد المغربي بالنظر إلى أن مثل هذه الزيارات تؤكد أن القضية الفلسطينية ما تزال في العمق العربي والإسلامي.

وذكر البرلماني الفلسطيني بأن 13 نائبا من نواب المجلس الفلسطيني مازالوا معتقلين في سجون الاحتلال٬ داعيا البرلمانات العربية إلى العمل من أجل الإفراج عنهم، وقد  شمل برنامج الزيارة لقاء يوم الأحد٬ بالسيد إسماعيل هنية القيادي بحركة “حماس” ورئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة

 

اترك تعليقا