الدورة الأولى للفيلم الوثائقي بكلميم
تــاريـخ النــشر : 2012/12/29 | مصنفة في ثقافة و فن | لا تعليقات

cinema_gulmim

ينظم مركز الجنوب للفن السابع بكلميم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الدورة الأولى للفيلم الوثائقي بگلميم وذلك أيام 11/12/13 يناير2013.

وسيتم في إطار هذه التظاهرة عرض العديد من الأفلام الوثائقية التي حازت على جوائز في مهرجانات محلية ودولية، كما سيتم عقد ندوة وطنية حول موضوع “الأنثروبولوجيا السينمائية، ودلالات الصورة في الفلم الوثائقي المغربي” يتدخل فيها مخرجون وصحفيون وأساتذة مختصون، بالإضافة إلى ورشات تكوينية في مجال تقنيات وطرق إنجاز الفيلم الوثائقي.

وحسب إفادات اللجنة التنظيمية، فإن هدف تنظيم هذه التظاهرة يبقى ” التعريف بالفيلم الوثائقي ووظائفه، وتوظيفه كأداة للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع المهتمين بمجال التمثيل والسينما والإخراج، واقتسام انشغالات التفكير في الموضوع وتشجيع الاهتمام بالثقافة السمعية البصرية، وتوظيف ثقافة الصورة والصوت بشكل عام وما يرتبط بالفيلم بشكل خاص كأداة للتربية والحوار، والمساهمة في التعريف بالإبداعات والترويج للأفلام الوثائقية ونشرها ودعمها وتشجيعها، وعلى الخصوص الهادفة التي تخدم القضايا المحلية والعربية والإفريقية والإنسانية بشكل عام، والمساهمة في توثيق الذاكرة العربية ورموزها .. بحثا وتصويرا وعرضا ومناقشة لهاته الأعمال الفنية وتكريما لأصحابها. وكذا مواكبة مجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي انخرط فيها الإقليم وإبراز مقوماته السياحية والثقافية من خلال الصوت والصورة”.

و ستتميز الدورة بتكريم أعمال المخرجين الشباب كما سيتم الاحتفاء برائد من روادها المخرج الشاب حكيم يحيا.

اترك تعليقا