تباين ردود الأفعال حول تعري علياء المهدي المحتجة على الدستور
تــاريـخ النــشر : 2012/12/22 | مصنفة في أخبار العالم | لا تعليقات

ردود الأفعال حول تعري علياء المهدي

تناقلت الصحف المحلية ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المصرية ردود الأفعال حول طريقة الاحتجاج التي لجأت إليها المهدي مع فتاتين من عضوات منظمة “فيمن” الأوكرانية.

يذكر أن المدونة المصرية علياء المهدي جدلا بعد ان تظاهرت عارية أمام السفارة المصرية في العاصمة السويدية احتجاجا على الدستور.حيث حملت الناشطات، اللاتي كتبن عبارات مثل “الشريعة ليست دستور” على اجسادهن، مجسمات للتوراة والإنجيل والقرآن. وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ لها هذه المدونة الى التعري حيث سبق لها أن قامت بذلك السنة الماضية احتجاجا على القيود على حرية التعبير في مصر.

ووصفت صحيفة الدستور المصرية ماقامت به علياء بانه عمل احتجاجي ضد الدستور التي يجري الاستفتاء عليه، بينما قالت صحيفة الوفد ذات التوجه الليبرالي إن المهدي “ابتكرت طريقة جديدة للاحتجاج”.

وقالت صحيفة المشهد إن الوقفة لم تستمر سوى ثوان معدودة بعدها قامت الفتيات الثلاث بارتداء ملابسهن والعودة من حيث أتين سعيدات بما فعلن، بينما أكد موقع صدى البلد الإخباري أنه يمتنع عن نشر الصورة “لعدم خدش حياء المصريين ، واحتراما لقيم المجتمع المصري، وامتثالا لتعاليم الدين الإسلامي والمسيحي”.

واستنكر محمود عفيفي، المتحدث باسم حركه “6 ابريل”، ما فعلته الناشطه علياء المهدي واصفاً ما فعلته “بالاسفاف” لافتاً إلي انه ليس بالغريب عليها ممارسه تلك الافعال.

 

اترك تعليقا