مطالبات حقوقية بفتح تحقيق في قضية الحوز
تــاريـخ النــشر : 2012/12/17 | مصنفة في أخبار وطنية, تربية و تعليم | لا تعليقات

مطالبات حقوقية بفتح تحقيق في قضية الحوز

على إثر ماشهدته نيابة الحوز من اختلاسات مالية تم على اثرها توقيف النائب الإقليمي اضافة الى موظفين آخرين، رفعت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، شكاية إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش صباح الجمعة الماضي ، مطالبة بفتح تحقيق قضائي في ما عرفته نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز، من اختلالات وفضائح مالية، البحث القضائي مع محمد معزوز، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تانسيفت، ونائب وزارة التربية بإقليم الحوز وعبد الجليل معروف ، وأربعة مسؤولين على أقسام ومصالح بذات النيابة، من أجل الوقوف على:”الفضائح المالية والتزوير في وثائق رسمية واستعمالها بهدف الاستيلاء على أموال عمومية”. حسب ما جاء في الشكاية.

وكان محمد معزوز،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش، أشرف الخميس الماضي، على حفل تعيين الإطار بنفس الأكاديمية، “محمد العربي سعد” نائبا لوزارة التربية والتكوين بإقليم الحوز، خلفا لـ”عبد الجليل معروف” الذي أعفي من مهامه، إثر فضيحة التزوير والإختلالات المالية المرتبطة بصفقات النقل المدرسي.
وخلال حفل التنصيب، الذي حضره عدد من أطر الأكاديمية ورؤساء المصالح الخارجية بإقليم الحوز، أكد محمد معزوز أن من تم إعفاءهم أبرياء، في إشارة إلى النائب وموظفين آخرين، مضيفا أن من يتحمل مسؤولية الاختلالات السالف ذكرها هو رئيس قسم الصيانة والصفقات بنيابة الحوز

اترك تعليقا