هل ستكون هيلاري كلينتون مرشحة للبيت الأبيض؟
تــاريـخ النــشر : 2012/12/17 | مصنفة في أخبار العالم | لا تعليقات
السناتور جون كيري خلفا لهيلاري كلينتون

السناتور جون كيري خلفا لهيلاري كلينتون

تناقلت وسائل الاعلام الامريكية خبرا مساء السبت، خبرا مفاده أن الرئيس باراك أوباما اختار السناتور جون كيري لتولي وزارة الخارجية، خلفا لهيلاري كلينتون، الخبر لم يتم تأكيده بعد.

السناتور جون كيري،  مرشح رئاسي سابق عن الحزب الديموقراطي سنة 2004 (أمام جورج بوش الابن) يشغل حاليا رئاسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، كيري هو المرشح الأبرز لتولي وزارة الخارجية بعد إعلان السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سوزان رايس سحب ترشيحها لهذا المنصب، إثر التصريحات التي أدلت بها بخصوص الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 سبتمبر الماضي والتي كانت السبب في حملات شنها الجمهوريون ضدها.

العديد من المتتبعين للشأن الأمريكي يعتقدون أن خروج هيلاري كلينتون من الخارجية قد يكون مقدمة لفسح الطريق أمامها للترشح للانتخابات الأمريكية القادمة.

من جهتها،وفي معرض ردها على سؤال حول عزمها خوض انتخابات الرئاسة في عام 2016 أثناء مقابلة بثتها قناة إيه.بي.سي نيوز قالت كلينتون “قلت إنني لا أعتقد حقيقة أنني سأقبل على هذا الأمر مجددا. أنا ممتنة للغاية لأني خضت هذه التجربة من قبل.”

كما قالت لمنشطة المقابلة أن: “الأمر يبدو في غاية البساطة ولكنني كما تعلمين أمارس أعلى مستويات الأنشطة الأمريكية وحاليا الدولية منذ 20 عاما وأعتقد أن الوقت قد حان لترك الساحة… ربما أمارس بعض القراءة والكتابة والقاء الكلمات والتدريس.”

 

اترك تعليقا