بيان المجلس الوطني للجمعية الوطنية للادارة التربوية للتعليم الثانوي الاعدادي والتاهيلي العمومي
تــاريـخ النــشر : 2012/12/11 | مصنفة في أخبار سوسية, تربية و تعليم | لا تعليقات

توصل موقع سوس انفو ببيان من الجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي، في شأن العمومي اجتماعه العادي يوم الأحد 09 دجنبر 2012م بقاعة الاجتماعات بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ،فرع انزكان ايت ملول أيت ملول، وهو كما يلي:

عقد المجلس الوطني للجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي اجتماعه العادي يوم الأحد 09 دجنبر 2012م بقاعة الاجتماعات بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ،فرع انزكان ايت ملول،وبعد استحضاره السياق العام الذي تعرفه بلادنا والوضع التنظيمي للجمعية ولتطورات الملف المطلبي ،وتسجيله الاستياء العام الذي يسود أوساط كافة مكونات الإدارة التربوية في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة،وهي تراقب المآل الخطير لملف الإدارة التربوية؟،فانه يعلن للرأي العام ما يلي:

  1. تنديده الشديد بأسلوب اللامبالاة الذي تواجه به الجمعية من طرف الوزارة الوصية وتشبثه في فتح حوار جاد ومسؤول على أرضية الملف المطلبي للجمعية.
  2.  رفضه القاطع اختزال ملف الإدارة التربوية في مطلب واحد و وحيد و هو الإطار.
  3.  استنكاره لأسلوب التهديد والوعيد الذي مورس ويمارس على هيئة الادارة التربوية من طرف الحكومة.
  4.   تمسكه بالخيار الوحدوي للإدارة التربوية باعتباره خيارا استراتيجيا كفيلا بالدفاع عن هذه الهيئة وإنصافها بمختلف مكوناتها.
  5.  اعتزازه وتثمينه عاليا لثقة جمعية التضامن الجامعي المغربي في جمعيتنا والتي توجت اليوم بتوقيع اتفاقية الشراكة بين الجمعيتين.
  6.   دعوته كافة التنظيمات النقابية المكافحة و الجمعيات الحقوقية و المنابر الإعلامية إلى مساندة الجمعية من أجل تحقيق مطالبها العادلة المشروعة.
  7.   دعوته باقي جمعيات فئات الإدارة التربوية إلى وحدة الصف والمواقف للتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد مكونات الإدارة التربوية.
  8. تفويضه المكتب الوطني للجمعية صلاحية اتخاذ جميع الصيغ والخطوات النضالية الملائمة التي يراها مناسبة للدفاع عن حقوق هيئة الإدارة التربوية ورد الاعتبار لها.
  9. دعوته جميع مكونات الإدارة التربوية إلى الالتفاف حول إطارهم الوحدوي ” الجمعية الوطنية للإدارة التربوية للتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومي”تفعيلا لشعارها:

” قوة هيأة الإدارة التربوية في وحدتها وانسجام مكوناتها”

اترك تعليقا