لو غريت يفكر بزيدان لتدريب المنتخب الفرنسي
تــاريـخ النــشر : 2012/07/06 | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

يشكل القائد السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم وصانع ألعابه زين الدين زيدان، احد الخيارات المطروحة بالنسبة الى رئيس الاتحاد نويل لو غريت، لخلافة لوران بلان في تدريب المنتخب، كما أوردت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية.

واشارت “ليكيب” الى ان لو غريت يأمل في ان يوافق المدرب السابق لمرسيليا ديدييه ديشان على تسلم مهمات مدرب المنتخب الوطني، لكنه يخطط ايضا لحلول اخرى منها ان يعهد بهذا المنصب الى زيدان، الذي يشغل حاليا منصب مدير الكرة في نادي ريال مدريد الاسباني.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من رئيس الاتحاد الفرنسي انه بحث وزيدان في الامر بصورة رسمية “مما يضع زيدان وديشان على المستوى نفسه من الاولوية”.

وكان زيدان قد قال في تقرير مصور على قناة “كانال بلوس” الاحد الماضي لمناسبة بلوغه الاربعين من العمر، انه قد يصبح يوما مدربا للمنتخب الفرنسي. اضاف: “قبل عشرة اعوام، لم تكن لدي الرغبة في ان اصبح مدربا. لكن اليوم، ارغب في التوجه نحو هذا (المجال). اذا سنرى. ربما في عضون عشر سنين، سأكون مدربا لمنتخب فرنسا. لا نعرف”.

ورد لو غريت الثلاثاء على تصريح زيدان بابداء سروره، ومعربا عن “تقديري ان يبدي زيدان اهتمامه بالزرق”.

وكان مدرب المنتخب لوران بلان رفض بعد خروج منتخب بلاده تجديد عقده من الدور ربع النهائي لكأس اوروبا 2012. وكشف لو غريت الثلاثاء ان ديشان، الذي ترك منصبه كمدرب لمرسيليا قبل أيام، هو “ضمن لائحة مختصرة” لتدريب المنتخب “واذا تأخر في الرد سألجأ الى خيار اخر”.

اترك تعليقا