الأهلي المصري يخطف الفوز في قلب تونس ويتوج بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية
تــاريـخ النــشر : 2012/11/17 | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

خطف الفريق الأهلي المصري لقب عصبة الأبطال الإفريقية عقب تفوقه خارج القواعد أمام الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت بهدفين لهدف واحد في المواجهة التي احتضنها ملعب رادس الأولمبي.

و استحق الفريق المصري الفوز بالبطولة بعد أداءه الرائع في مبارتي الذهاب و الإياب.

وقاد التحكيم في هذه المبارة، الحكم الدولي المغربي بوشعيب الأحرش. التي شهدت تألق الأهلي من بداية اللقاء بينما ظهر بطل تونس وحامل لقب دوري أبطال أفريقيا بمستوى متواضع، ونجح الأهلي في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 44 بعدما اقتحم السيد حمدي من الناحية اليمنى للترجي، ولعبها عرضية أرضية لمحمد ناجي جدو الذي سددها بباطن القدم في الزاوية اليسرى للحارس بن شريفية.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أدائه المبهر، وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بعد خطأ كارثي للدفاع التونسي اقتنص على إثره سليمان الكرة بدهاء ووضعها في مرمى بن شريفية محرزا هدف الضربة القاضية للترجي.

وفي الدقيقة 84 أحرز يانكي نيانغ هدف الشرف لفريق الترجي بعد تسلم عرضية المساكني، ليضعه نيانغ محرزا لالهدف الأول لصاحب الأرض.

وفي الدقيقة 89 يحصل دومينيك دا سيلفا على ضربة جزاء نتيجة عرقلة حارس الترجي معاذ بن شريفية له في منطقة الجزاء، ويلعب أبو تريكة ضربة الجزاء ولكن دون تركيز معتمدا على قوتها، ولكن بن شريفية يصلح خطأ ارتكابه لضربة الجزاء بتصديه لها وإنقاذ مرماه من هدف ثالث.

اترك تعليقا