فرانسوا هولاند ضيفا على السعودية
تــاريـخ النــشر : 2012/11/05 | مصنفة في أخبار العالم | لا تعليقات

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأحد 4 أكتوبر 2012 إلى السعودية في زيارة هي الأولى له للمملكة وكان في استقباله بمطار جدة الملك عبد الله بن عبد العزيز حيث سيجري الطرفان محادثات تتمحور حول سوريا وايران والعلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) السبت أن الجانبين السعودي والفرنسي سيبحثان خلال اللقاء “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأكد السفير الفرنسي لدى السعودية برتران بزانسنو أن هناك “تطابقا في وجهات النظر بين الرياض وباريس على ضرورة مغادرة الرئيس السوري بشار الأسد السلطة إضافة إلى ذلك فآراؤنا متطابقة حول لبنان”.

وقال بزانسنو لصحيفة “الرياض” اليوم إن الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند سيقوم بإجراء محادثات مع الملك السعودي بشأن الملفات الإقليمية والدولية الرئيسية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة من أجل تطوير “علاقاتنا في جميع المجالات لا سيما على الصعيد الاقتصادي”.

وكانت مصادر في الإليزيه أكدت أن السعودية “قلقة جدا حيال مساعي ايران” لحيازة السلاح النووي، في حين كان هولاند أبدى الأسبوع الحالي استعداده للتصويت على فرض “عقوبات جديدة” على طهران.

اترك تعليقا