رقص دينا على أيقاع أغنية دينية يُغضب الشيعة
تــاريـخ النــشر : 2012/10/28 | مصنفة في أخبار العالم | لا تعليقات

حسب ما نقل موقع “سي. إن. إن بالعربية”.فقد تناولت المدونات العربية، الأيام الماضية، عددًا من القضايا، على رأسها الخلاف حول رقص الراقصة دينا على أغنية (يا طاهرة يا أم الحسن والحسين) الدينية.

ففي المغرب، برزت مدونة عبدالرزاق التابعي، الذي تناول قضية نشرتها بعض وسائل الإعلام حول قيام الراقصة دينا بالرقص على وقع أغنية دينية، ما أثار حفيظة بعض الشيعة وفق الخبر، غير أن المدون رأى أن الاستنكار يجب أن يشمل كل المسلمين وليس الشيعة فحسب.

وتحت عنوان: «الراقصة دينا (فيلم عبده موتة) والإساءة لآل البيت الكرام» قال «التابعي»: «أقدمت الراقصة دينا بالرقص على أغنية (يا طاهرة يا أم الحسن والحسين)، ومن المعروف أن الطاهرة هي السيدة فاطمة الزهراء- (رضي الله عنها)».

وتابع: «الخبر تمت صياغته بطريقة توحي بأن ما قامت به هذه الراقصة أمر عادي وليس فيه أي إساءة، وأن الشيعة فقط يبالغون في استنكارهم، كذلك التعليقات كانت متناغمة مع خط صياغة المقال الذي أراه ملغومًا، فهل الراقص بشكل خادش للحياء على نغمات أغنية تذكر السيدة الزهراء بنت محمد- صلى الله عليه وسلم- لا تعد إساءة للنبي الكريم؟».

وأضاف: «فالأمر بكل تأكيد إساءة بكل المقاييس، بغض النظر على الاختلافات العميقة بين السنّة والشيعة.. وكما تقوم الضجة والصخب على الأعمال الغربية المسيئة للنبي، فإنه من باب أولى وأحرى رفض الأعمال الخارجة من بين أضلاعنا ومن بني جلدتنا والمحسوبين على خريطة العالم الإسلامي».

اترك تعليقا