الحسيمة:الوفد الحكومي يستعرض المشاريع المرتقبة انجازها
تــاريـخ النــشر : 2017/05/22 | مصنفة في أخبار وطنية | لا تعليقات

Sans titre - 1

استعرض الوفد الحكومي الذي حل صباح اليوم الاثنين بمديمة الحسيمة وفي مقر ملحقة جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أشغال لقاء  لأهم مشاريع منطقة الحسيمة.

اللقاء الذي جمع الوفد الحكومي وعددا من فعاليات المدينة، افتتحه محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة–تطوان-الحسيمة، بعرض مصور وبالأرقام لأم المشاريع التي تنتظر تنزيلها مدينة الحسيمة.

وأظهر عرض الوالي اليعقوبي كلفة ومواعيد اطلاق المشاريع التنموية بالمدينة والتي من بينها على الخصوص، مشروع منارة المتوسط، والطريق السيار الرابط بين الحسيمة وتازة، وعدد من المراكز الصحية بالمدينة والأقاليم المجاورة.

من جانبه افتتح اللقاء بكلمة لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قال فيها إن قدوم الوفد الوزاري اليوم إلى الحسيمة جاء “بأمر ملكي”.

وزير التعليم محمد حصاد قال أيضا في كلمته “انا جديد في هذا المجال، ولكن الذي أعرف أن أعلى نسبة وطنية في الحصول على الباكالوريا توجد بإقليم الحسيمة..”، مواعدا بإطلاق حملة “توظيف جديدة لأساتذة بإقليم الحسيمة”، وكذا “الحد من الاكتظاظ بالمدارس”، وأضاف حصاد مخاطبا الحاضرين بخصوص الجامعة في الحسيمة “عطيونا الأرض نديرو ليكوم نواة جامعية، ماكسيموم متفوتش العام الجاي”.

وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، بدوره قال في كلمته أنه قد تمت “إضافة ما مجموعه 12 ألف هكتار لغرس الاشجار على مستوى اقليم الحسيمة”، مضيفا أنه “سيتم إعداد سياسة مساعدة فلاحين الصغار ودعمهم في لغرس وزراعة أراضيهم”.

وأضاف أخنوش بخصوص مشاكل الصيد البحري بالمدينة، أن اجتماعا سابقا جمعه بمهني القطاع لبحث الحلول حول سمك النيكرو، كما تم فعلا تعويض أصحاب القوارب في الشباك.

اترك تعليقا