حصاد يشرع في اجراءات لتجاوز الاكتظاظ وتجويد التعلم
تــاريـخ النــشر : 2017/04/29 | مصنفة في أخبار وطنية, تربية و تعليم | لا تعليقات

حصاد

وجه محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة إلى كل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تحثهم على تطبيق عدد من القرارات المتخذة على مستوى الادارة المركزية، “لتجاوز الاكتظاظ والحرص على جودة التعليم”.

تحث المذكرة التي تم الإعلان عنها اليوم السبت، مديري الأكاديميات الجهوية على تأهيل جميع المؤسسات التعليمية والداخليات، والارتقاء بالفضاءات المدرسية وتجهيز وتجديد الأثاث المدرسي بالمؤسسات التعليمية، وإعداد الأقسام بطريقة تحد من ظاهرة الاكتظاظ، واتخاذ التدابير من أجل تحسين جودة التعلمات.

وأبرزت المذكرة ضرورة تسريع البناءات بالمؤسسات التعليمية لتكون جاهزة قبل الدخول المدرسي، وصباغة المؤسسات وتزويدها بالماء والكهرباء وربطها بشبكة التطهير والعناية بالمرافق الصحية والرياضية والإدارية، وتعويض البناء المفكك، وربط المؤسسات التعليمة بالأنترنيت.

كما حثت المذكرة، على ضرورة “إنجاز جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية الجهوية والمحلية، والإعلان عن مباريات التوظيف بموجب عقود وإجرائها وتنظيم دورات التكوين الخاص بها، وملاءمة الحاجيات مع الموارد البشرية الإضافية المخصصة للتوظيف بموجب عقود، والإعلان عن مباريات التوظيف وإجرائها وتنظيم دورات التكوين الخاصة بهذه الأطر”.

اترك تعليقا