جامعة ابن زهر تحتضن مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي
تــاريـخ النــشر : 2017/03/08 | مصنفة في ثقافة و فن | لا تعليقات

Sans titre - 1

تستعد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير تنظيم الدورة الثانية والعشرين “لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي” أيام 30-31 مارس و1 أبريل 2017.
المهرجان يعد استمرارا لمبدأ المثاقفة والحوار المسرحي وتفعيلا لآليات التواصل بين تجارب مسرحية جامعية ، ويعكس تعددا ثقافيا وحضاريا للمشاركين في مختلف دورات المهرجان منذ ما يقارب ربع قرن من الزمن ، من أجل نسج حوار فني جاد حول القضايا الكونية التي أصبحت مقاربتها من أوليات الحياة الجامعية بكل مكوناتها الشبابية والطلابية والبيداغوجية والعلمية.
ومن المنتظر أن يشهد المهرجان مشاركة عدد من الفرق المسرحية الدولية بكل من فرنسا والمكسيك وإسبانيا وإيطاليا وجزر الخالدات ومصر إضافة إلى فرق وطنية.
وبموازاة مع العروض المسرحية،ستنظم ندوة علمية طيلة أيام المهرجان بفضاء الانسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير في موضوع “المسرح اليوم: الكتابة وفنون الأداء”؛ يشارك فيها مجموعة من الباحثين من عدة جامعات وطنية وأجنبية، سيسلطون الضوء على المواضيع والمحاور التالية : الممارسة العصرية لكتابة النص للخشبة، مصير الكتابة الدرامية الحالية، مكانة النص المسرحي أمام فنون الفرجة، موقع الكاتب والممثل والمخرج في المسرح المعاصر، الكتابة الدرامية والتألق، قراءة ونشر النصوص.

اترك تعليقا