شركة بومبارديي العالمية للنقل تستقر بالمغرب
تــاريـخ النــشر : 2016/10/20 | مصنفة في مال وأعمال | لا تعليقات

أعلنت مجموعة “بومباردييه” الكندية للنقل، الرائد العالمي في مجال تكنلوجيا النقل السككي،انها تعتزم إنشاء مجمع صناعي بالمغرب، بهدف تعزيز المنظومة السككية الوطنية، وتطوير فرص الإعمال بإفريقيا.

وكشف مامون بوهدود، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، في ضيافة مجموعة مومبارديي للنقل، أن موردي المجموعة المحليين والأجانب وممثلي منظمات حكومية ومهنية، مضيفا أن هذا المجمع الصناعي، الذي سيرى النور بعد استكمال الاجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة به، يروم كذلك إنجاز بعض المشاريع الأوروبية للمجموعة.

هذا اعتبر الوزير أن اهتمام هذه المجموعة بقطاع النقل السككي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة الاقتصاد الوطني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المغرب مستعد لمواكبة المجموعة في مشاريعها الاستثمارية الخاصة بالنقل السككي.

ومن جهتها أكدت المجموعة أن النجاحات التي حققها المغرب في قطاعي صناعة السيارات والطيران، شجعه على الانتقال إلى مجال الاستثمار في مجال النقل السككي، الذي راكمت فيه هذه المجموعة الكندية خبرة كبيرة.

وجدير بالذكر، أن المجموعة فازت سنة 2011 بعقد يتعلق بتجديد 14 قطارا كهربائيا للمكتب الوطني للسكك الحديدية، كما فازت سنة 2014 بعقد للتشوير من أجل تجهيز الخط الرابط بين الدار البيضاء والقنيطرة وسيدي يحيى وطنجة.

اترك تعليقا