إشراقة أمل تنظم دورة تكوينية حول ”أساسيات الإسعافات الأولية” بأكادير‎
تــاريـخ النــشر : 2015/06/09 | مصنفة في أخبار سوسية, العمل الجمعوي | لا تعليقات

ichraka

قامت جمعية إشراقة أمل للتنمية الشاملة بأكادير، يوم الأحد 07 يونيو 2015 بتنظيم الدورة التكوينية الأولى في أساسيات الإسعافات الأولية، وذلك تحت شعار ” أسعف شخصا … تنقذ حياة ” .

الدورة والتي أقيمت برحاب الجامعة الدولية لأكادير، كانت من تأطير الأستاذ محمد ادجعة (مدرب في الاسعافات الأولية)، و استفاد منها زهاء (40) مهتما بمجال التطوع و الإسعاف، حيث شكلت لهم هاته الورشة فرصة للتعرف على مجمل المفاهيم النظرية والتطبيقية المتعلقة بعمل ومهام المسعف ودوره الإنساني و التطوعي.

وقد أكد السيد المكون محمد ادجعة في معرض حديثه، على أهمية هذا التكوين كدعامة أساسية للفاعل الجمعوي، عن طريق إنماء رصيده المعرفي في مجال الإسعاف المستعجل من أجل المساهمة في تقديم المساعدة الضرورية للأشخاص المحتاجين للإسعاف، حيث تطرق محمد ادجعة لكيفية التعامل مع الحوادث ومخاطر الحرائق والإغماءات والإصابة بكسور، بالإضافة إلى حالات ابتلاع اللسان وابتلاع أشياء غير صحية والاختناقات التنفسية وغيرها من أشهر الحالات والمخاطر التي تواجه الفرد يوميا.

وفي كلمته الختامية للمشاركين في الدورة، أكد مسؤول الإعلام و التواصل بالجمعية أن “إشراقة أمل” تعتزم تكثيف وبرمجة دورات تكوينية نوعية أخرى من أجل ضمان استمرارية تكوين الفاعل الجمعوي، ليتم بعدها توزيع الشواهد على جميع المستفيدين.

مراسلة : موحا بلبيضاء

اترك تعليقا