بعد توقف دام لأكثر من عام.. هاني شاكر يعود للساحة الغنائية
تــاريـخ النــشر : 2012/07/08 | مصنفة في ثقافة و فن | لا تعليقات

هاني شاكر

خالد فؤاد:
أوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، أن المطرب هاني شاكر سيعود للغناء مرة أخرى بعد توقف دام لأكثر من عام منذ وفاة ابنته دينا العام الماضي، وأكدت أنه سيشارك في مهرجان الموسيقى العربية هذا العام .

وأشارت إيناس إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن تكريمًا للفنانة الراحلة وردة من خلال فاصل لأجمل أغانيها، يؤديها المطرب أمجد العطافي، إلى جانب نخبة من مطربي الموسيقى العربية بالأوبرا.

كذلك، أكدت إيناس أن المهرجان سيشهد مشاركة كوكبة من نجوم الطرب والموسيقى العربية من مصر ولبنان والمغرب، موضحة أن المهرجان يهدف إلى الارتقاء بالأغنية العربية، والتواصل بين التراث القديم والغناء الحديث الجاد والهادف.

وأضافت إيناس أن ”جيهان مرسي” ستكون مسئولة على إخراج المهرجان، وسيقوم على تصميم الديكور المهندس ”محمود حجاج”، ويشرف على الإضاءة ”ياسر شعلان”، ويقوم على هندسة الصوت كل من أشرف عبد المحسن وخالد درويش.

جديرٌ بالذكر أن فعاليات هذا المهرجان ستبدأ في الثامنة من مساء يوم الخميس القادم الموافق 12 يوليو، ويستمر على مدار 7 أيام، حيث يشارك في المهرجان كل من الفنان خالد سليم، وسومة، ومحمد الحلو، وجنات ، وريهام عبد الحكيم، وعلى الحجار.

ومن بين الملحنين المشاركين الموسيقار عمر خيرت، يصاحبه ثلاثة من فرق الموسيقى العربية بالأوبرا هم عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، والقومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب، وأوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

اترك تعليقا