الفرع الجهوي لجمعية المديرين ينتفض
تــاريـخ النــشر : 2012/10/08 | مصنفة في أخبار سوسية, أخبار وطنية | لا تعليقات

بدعوة من المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، عقد المجلس الجهوي للجمعية دورته العادية بمدينة وارززات يوم السبت : 06/10/2012 تحت شعار :” سنة 2013 سنة الحسم في الملف المطلبي للإدارة التربوية في شموليته” .

وقد تميزت هذه الدورة بانعقادها في ظرفية دقيقة جدا وسمها الركود الذي عرفه الملف المطلبي لهذه الفئة؛ وطنيا وجهويا، نظرا لتلكؤ المسؤولين عن الوفاء بالتزاماتهم بخصوص الملف المطلبي لهذه الفئة، مما حول الدورة إلى شعلة من الغضب والسخط عبر عنها كل المتدخلين والمشاركين في فعاليات هذه الدورة، بمداخلات قوية ومنددة، أكد غالبيتها على ضرورة فتح جبهة تصعيدية، انطلاقا من برنامج نضالي قوي وحاسم لإرغام الأكاديمية الجهوية للاستجابة السريعة والمستعجلة لمطالبها العادلة. كما تلقى المشاركون في هذه الدورة باستغراب شديد حكايات بعض السادة المديرين( نيابة تارودانت) حول الأساليب القروسطية، والتعاملات العنهجية المُذكرة بزمن الرصاص، و التي لازالت تتوسل بها بعض اللجان التي تحل على بعض السادة المديرين.

وقد أجمع الكل على ضرورة تسطير برنامج نضالي تصعيدي ومتواصل إلى حين الاستجابة لكافة مطالب هذه الفئة. هذا، وقد حددت أشكال التصعيد للمرحلة الأولى : في المحطات التالية:

  •  مقاطعة البريد من وإلى النيابة، وكل أشكال المسك المعلوماتي( الإحصاء الشامل، برنامج تيسير، برنام الرخص،…)، وذلك ابتداء من : 15/10/2012. 
  •  عدم التعامل؛ تسهيلا، واستقبالا، وتعاونا، مع اللجان التي تعمد إلى استفزاز السادة المديرين، والقصد إلى المس بكرامتهم.

ورزازات في2012/10/06

ذ.صالح أيت حزانة: عضو المجلس الجهوي وعضو لجنة صياغة البيان الختامي للدورة

اترك تعليقا